حوادث

بسبب شرب 2 لتر من المياة سيدة تفقد حياتها اعرف السبب

كتب احمد النمر 

توفيت امرأة أمريكية، بسبب الماء، أو ما يطلق عليه بـ”نقص صوديوم الدم”، وهو تسمم مائي، وذلك بعد أن شربت الكثير من الماء في فترة زمنية قصيرة جداً.

بداية الحكاية 

اتضح أن المرأة تدعي بـ “آشلي سمرز”، وهى تبلغ من العمر 35 عاماً، وهي أم لطفلين، وبدأت الحكاية عندما كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع مع عائلتها ببحيرة فريمان في ولاية إنديانا.

وقررت قبل عودتها لمنزلها شرب 4 زجاجات من الماء سعة كل واحدة منهم 500 مل وتناولتهم في 20 دقيقة فقط، وذلك لأنها شعرت بالجفاف والدوار والصداع أيضاً.

وعلى الفور، عند عودتها للمنزل فقدت الوعي، ونقلت للمستشفي، وشخصها الأطباء بوجود تورم حاد في الدماغ، ولسوء الحظ لم يساعدها الأطباء، حيث توفت في الحال عند وصولها للمستشفي بسبب تسمم الماء.

 طرق الوقاية من تسمم الماء

وفي هذا الشأن أكد الدكتور ألوك هرواني على أن شرب الماء بكميات كبيرة في فترة قصيرة يؤدي إلى تسمم الماء، وذلك يحدث نتيجة لعدم استطاعة الكلي التخلص من الماء بالسرعة المطلوبة، وذلك بالطبع يؤدي إلى انخفاض الصوديوم بالدم.

وأشار الدكتور إلى أن تسمم الماء يشمل مشروبات الفاكهة والطاقة أي المشروبات التي تحتوي على الشوارد، هذا بالإضافة إلى الماء العادي، ونصح بتقليل نسبة شرب الماء وذلك للمحافظة على توازن الماء والصوديوم بالدم داخل الجسم، حيث يجب الانتباه إلى علامات تعرض الجسم للتسمم المائي وهي التعب والصداع الخفيف والتوعك العام.

والجدير بالذكر أن تسمم الماء حالة خطيرة، حيث لو لم يتم علاجه على الفور، يسبب الوفاة، فتنخفض مستويات الصوديوم بالدم وتسبب تغيرات عصبية مثل الهلوسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى