قضايا وتحقيقات

«بقايا الحب».. رواية جديدة للكاتب محمود أبوسمرة بمعرض الكتاب المسرحى

كتب بسام رمضان 

صدرت حديثًا رواية «بقايا الحب» للكاتب محمود أبوسمرة، الذي يسعى فيه لمواجهة العالم بمزيج بين الفانتازيا والواقع، في قصة تبدأ بعلاقة الحب، وتنتهي بتصور فانتازي خاص للعالم.

وقال الكاتب محمود أبوسمرة، أن الرواية العديد من الأسئلة الإشكالية سواء المتعلقة بالحب ومواجهة الفرد للمجتمع، أو حتى الكتابة والعلاقة بين النص وكاتبه، ومحاولة تمرد الأبطال على ما يفرضه عليهم مؤلفو الروايات والحكايات الشيقة، كل ذلك بأسلوب سردي شيق ينحو ناحية التجريب، ولكنه لا يفقد بوصلة الحكي الشيق والسرد المتواصل الذي يجذب القارئ لعالمه.

وأشار إلى أن الرواية صور العلاقات المؤذية، وكيفية التعامل والخروج منها، وعن رؤية الإنسان للحياة ولعلاقاته بالآخرين كيف تتشكل وتتغير بمرور الأيام، والجدل فيما يتعلق بالحب والحرية والفرص والتجارب العاطفية الأخرى وعلاقات الحب والزواج

من ناحية أخرى أنطلق فعاليات معرض الكتاب المسرحي ببهو المجلس الأعلي للثقافة، وذلك ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للمسرح، وذلك بساحة دار الأوبرا المصرية، ويستمر المعرض حتى 30 مارس 2022، من الحادية عشرة صباحًا وحتى السادسة مساء.

كما يشارك في المعرض المجلس الأعلى للثقافة، وأكاديمية الفنون المصرية، الهيئة المصرية العامة للكتاب، اتحاد الناشرين المصريين، المركز القومى للترجمة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، قطاع صندوق التنمية الثقافية، ويصاحب المعرض خصم يصل إلى 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

ويذكر أن اليوم العالمي للمسرح يحتفل به العالم يوم 27 مارس من كل عام، حيث تقام جملة من الأنشطة والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة التي جرى العرف أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته، ويتم تعميمها على جميع المؤسسات المسرحية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى