حوادث

تبول حمار يشعل مشاجرة بالشرقية ويودي بحياة شاب ويزج بـ 16 متهما في السجن

كتب/سامح فتحى 

“معظم النار من مستصغر الشرر” كلمات قالها حكماء القرون الماضية ولكن ما زالت باقية الي الآن تضرب في معظم المواقف التي تستدعي سردها وأنطبق الحال عندما تبول حمار إحدى العائلات أمام منزل عائلة أخري باحدي قري محافظة الشرقية والتي أشتهر أهلها بالطيبة والجود والكرم .

واقعة عادية ويوميا تحدث في معظم القري سواء كان المتبول حمارا او دابة ايا كان نوعها ولكن الغريب في هذة المرة وقوع مشاجرة بين أفراد العائلتين لهذا السبب الذى وصفه أهل القرية بالتافه والعادي جدا، أدت الي مصرع شاب في عمر الزهور واصابة 3 أخرين وحبس 16 شخصا آخرين.

البداية غريبة جدا تمثلت في تبول حمار أمام منزل عائلة “الجزرين” بقرية تل حوين التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية أدى ذلك الي وقوع مشادة كلامية بين العائلة وعائلة “سالم” بذات القرية تطورت الي مشاجرة بالأسلحة البيضاء ولكن تدخل العقلاء للصلح بين العائلتين وبالفعل هدء الأمر .

وفي ذات الأيام تجددت المناوشات مرة أخري ولكن هذه المرة اندلعت مشاجرة أكثر ضراوة ووقع ضحيتها شاب وأصيب 3 أخرون من العائلتين وعلي الفور تدخل رجال الشرطة بمركز الزقازيق وتم فرض كردون أمني بالقرية وتم السيطرة علي الوضع بالقرية وضبط 16 شخصا من طرفي المشاجرة.

ومن جانبها فقد أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله ،اليوم، حكمها بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن المؤبد، والحادي عشر بالسجن 5 سنوات، وبراءة الثالث عشر والرابع عشر، والسجن 3 سنوات للمتهمين الخامس عشر والسادس عشر، والسجن 10 سنوات لباقي المتهمين في واقعة مشاجرة بقرية تل حوين بمركز الزقازيق، بسبب تبول حمار أمام منزل احدى العائلات بالقرية.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي مدير أمن الشرقية أخطارا يفيد ورود بلاغ من مركز شرطة الزقازيق، بوقوع مشاجرة بقرية تل حوين، بين عائلة” الجزارين” وعائلة” سالم”بسبب تبول حمار أمام منزل أحدهم.

وعلي الفورانتقل ضباط مباحث المركز الي القرية وتبين مصرع شخص من عائلة سالم وأصابة شقيقه، فيما توفيت والدتهما من صدمة الخبر،وتم السيطرة علي الأوضاع.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بمركز الزقازيق، عن تبول حمار تابع لعائلة ” الجزار”، أمام منزل “سالم وهدان” بقرية تل حوين، وحدثت مشادة كلامية بين أبناء العائلتين، وتدخل العقلاء بالقرية، لإنهاء الخلاف عن طريق عقد جلسة صلح، إلا أن الخلافات تطورت من جديد، وحدثت مشاجرة إستخدمت فيها الأسلحة النارية.

وأسفرت المشاجرة عن مقتل أحد أبناء عائلة “سالم وهدان” وإصابة شقيقه و 2 أخرين، وبعد علم والدة القتيل بخبر مقتل نجلها سقطت جثة هامدة وتم تحديد 16 متهما في القضية والقبض علي 10 منهم بحوزة بعضهم أسلحة وذخيرة وأسلحة بيضاء تم إستخدامها في المشاجرة، وإحالتهم جميعا الي نيابة مركز الزقازيق العامة والتي أحالتهم الي محكمة جنايات الزقازيق ، التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى