أخبار التعليم

تعاون مشترك بين تعليم الفيوم والتأمين الصحي لتنفيذ حملة 100 مليون صحة لتلاميذالمرحلة الابتدائية.

الفيوم/كتب حماده جمعه

عقد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم ، مع مسئولي التأمين الصحي بالفيوم ، بشان التنسيق لإنطلاق حملة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من الصف الاول الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي بحضور الدكتورة هبة عاطف .مدير التأمين الصحي بالفيوم، وفريق العمل المعاون بالتأمين الصحي المنفذ للمبادرة، للكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة، والتى ستبدأ الأثنين الموافق 10 فبراير 2020م.
وخلال الإجتماع ، تم تكليف الأستاذة هالة اللباد . مسئول البيئة والسكان كمنسق عام على مستوى المديرية ، كما تم اختيار منسق بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، وكذلك اختيار منسق لكل مدرسة ابتدائية على مستوى المحافظة.
تم إعداد كشوف بأسماء التلاميذ والرقم القومي وتليفون ولى الأمر ، والتأكيد على تجهيز غرفة مناسبة للفحص الطبي بكل مدرسة ، على ان تكون جيدة التهوية وبها منضدة او مكتب وعدد 6 كراسي ، وتوفير أكثر من مكان مجهز بكل مدرسة ، حسب إجمالى عدد تلاميذ المدرسة من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي.
بعد إجراء الفحص الطبي، يتم التواصل المباشر عبر الهاتف المحمول مع ولى الامر ، وكذلك مع السيد مدير المدرسة، لإبلاغه بالحالات الإيجابية إن وجدت ، وأماكن ومواعيد العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى