عالم الفن

جولة لأشهر النحاتين في العالم لمعالم العاصمة الإدارية الجديدة.. صور

محمد على

 

 

 

قضي 18 فنان تشكيلى من أشهر وأمهر النحاتين في العالم، يومًا وجولة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتصوير مع أشهر معالمها، منها البرج الأيقوني وهو برج قيد الإنشاء وسيصبح أطول برج في أفريقيا، ومسجد الفتاح العليم، وهو أحد مساجد المدينة ذات الطراز المعماري الإسلامي الحديث والمميز، وكاتدرائية ميلاد المسيح، هي كاتدرائية قبطية.

ويشارك 18 فنان تشكيلي من 12 دولة، وهم إيطاليا وجورجيا وروسيا وأوكرانيا والمكسيك وكندا ومونتنيجرو وشمال مقدونيا وتشيلي ومشاركة أفريقية من دولة بنين وتركيا بجانب نحاتين من مصر، فى فعاليات سمبوزيوم لافيستا الدولي للنحت في دورته الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم نخبة من أمهر نحاتين العالم في الفترة من 7 إلى 31 أكتوبر الجاري بلافيستا سيتي العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم السمبوزيوم، إن السمبوزيوم يضم مجالات ومدارس مختلفة من النحت على الرخام وكتل الأحجار الضخمة والحديد الخردة والأستانلس ستيل، مشيرًا إلى أنه تم عمل  جوله سياحية للفنانين المشاركين في منطقه الأهرامات ومجمع الأديان ومتحف الحضارة لتعريف الضيوف بحضارة مصر وثقافتها وتاريخها، بالإضافة إلى جولتهم في العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف “حميدة”، أن الأعمال الفنية بعد إنتاجها سوف تزين مدينة لافيستا بالعاصمة الإدارية الجديدة لتحسين الصورة البصرية والذهنية لأكبر مشروع عقاري بمصر وحيث ترعى المدينة السمبوزيوم للعام الثاني على التوالي وسوف يستمر عدة أعوام لتتحول المدينة لأكبر متحف دولي مفتوح علي مساحه 900 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يقام حفل الختام وافتتاح المعرض للأعمال الفنية والمجسمات التى تم إنجازها يوم 31 أكتوبر المقبل، وتكريم الفنانين المشاركين.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى