صدى البلد

رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ يشيد بلقاء السيسى ورئيس دولة الامارات

كتب حماده جمعه 

أشاد النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة بن زايد لمصر بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أن لقاء الرئيس السيسي بمحمد بن زايد يؤكد قوة العلاقات بين مصر والإمارات.

وقال محمد حلاوة، خلال تصريحات له: “استقبال الرئيس السيسي للشيخ محمد بن زايد بمدينة العلمين، يؤكد قوة العلاقات المتميزة على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، ويكشف تطابق رؤى الزعيمين بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار”.

وأضاف: “الرئيس السيسي ومحمد بن زايد، حريصان دائمًا على التنسيق بينهما في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي، في ظل ما يواجهه العالم والمنطقة من تحديات طارئة سياسية واقتصادية، تلقى بظلال كثيفة على الأمن والتعاون العربي المشترك”.

وتابع: “الظروف العالمية الراهنة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، واستمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، خلق ظرفًا عالميًا مشحونًا بالأزمات المتلاحقة، والصعوبات على مستوى التعاون والتكامل بين مختلف مناطق العالم فى التبادل التجاري والاستثمار والسياحة والنقل والطيران وغيرها من الملفات الحيوية”.

وواصل: “باتت الحرب الروسية كابوسًا يعطل خطط التنمية في الكثير من دول العالم، ويزيد من معدلات التضخم والركود الافتصادي، لذلك استعرض الرئيسان مستجدات القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا، وتنسيق المواقف العربية في التعامل مع هذه التحديات بما يكفل احتواء الأزمات الطارئة وضمان الاستقرار والأمن والازدهار والرخاء للشعوب العربية وللمنطقة كافة”.

وأكمل: “انعكاس التوترات الإقليمية والدولية على الأمن العربي يقتضى بحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، كما يقتضى بتكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة هذه التحديات المتنامية في المنطقة والعالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى