حوادث

سيدة أعمال تستولى على أكثر من ٥٠٠ مليون جنيه من سكان التجمع وتهرب خارج البلاد

كتب حماده جمعه 

ازدادت عمليات النصب والاحتيال في مصر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بل أصبح هناك محترفين في الغش والاحتيال، ولم تفرق هذه العملية بين غني او فقر أو بين متعلم و جاهل، ولكن أصبح هناك من يبدع في طرق النصب والاستيلاء علي أموال المواطنين سواء بزعم توظيفها في الاستثمار العقاري مقابل فوائد شهرية، أو ببيع الوهم في صورة عقارات.

وهذا ما قام به محمد رمضان بدار، طبيب صدر وابنتيه نيفين محمد بدار، ونرمين محمد بدار خريجات الجامعة الأمريكية والمحام الخاص بهم، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين، حيث تقدم عدد من المواطنين خلال الفترة الماضية ببلاغات ضدهم بتهمة السرقة والتزوير في عقود ملكية وبيع العقارات.

فقد قالت جيهان إحدى الضحايا: أنها قدمت 20 مليون جنيه بعدما جلست مع المتهم الرئيسي الذي أقنعها بأنه الطبيب الخاص برئيس الجمهورية ادعاءًا ، وأنه أقنعها بتوظيف أموالها بإحدي شركاتهم الخاصة، وأن أموالها مضمونة تمامًا، مؤكدة أن المتهمين خدعوها بحسن سمعة الشركة مقابل أرباح شهرية ثابتة وسريعة، وأنها كانت تبحث عن الربح السريع فوافقت وأعطتهم الأموال، وأنها حصلت علي أرباح كبيرة في أول أشهر من منحهم الأموال، ثم انقطعت الأرباح بشكل مفاجئ ورفضوا رد المبلغ.

كما أوضح أحد الضحايا أن المتهمين قاموا بسرقتهم والنصب عليهم من خلال إحدي الشركات التي يمتلكونها والخاصة بالاستثمارات، واستولوا علي أموالهم مقابل أرباح شهرية.

حيث قال أحد الضحايا: أن المتهمين أوهموا ضحاياهم بجمع الأموال منهم بزعم الاستثمار والحصول على فائدة ربحية أكثر من كافة البنوك، والتى وصلت إلى 40%، وأن معظم الضحايا قاموا بإيداع أموالهم عند المتهمين لتحقيق الربح”

وتابع : “أن ما حدث معه جريمة توظيف أموال مكتملة الأركان، وأنهم لجأوا للحل القانوني بعد انتهاء كافة الطرق الودية من مطالبات وجلسات واتفاقات لم تنفذ، وأن المتهمين صادر ضدهم عدد كبير من الأحكام الجنائية بالحبس بمحكمة جنح النزهة “أول درجة” وأنه بالكشف عن أسماءهم لدي الجهات الأمنية تم الكشف عن تورطهم في عدد كبير من القضايا والصادر بشأنها أحكام قضائية بحبس المتهمين، وان عدد المتقدمين ببلاغات وصل قرابة 7 أشخاص”.

واضاف: “أن المتهمين حصلوا منه على 4 مليون جنيه، ومنحه فائدة مادية خلال العام وفجأة توقفوا عن سداد الأرباح او رد المبلغ، وأن عدد الضحايا المبلغين وصلوا 7 أشخاص معلقاً: استولوا على أموالنا مقابل إيصالات أمانة إلا أنهم قام بتغيير الطريقة وقام بتوقيع عقود بقيمة المبلغ لكل ضحية، للتهرب من رد المبالغ، وأنهم تهربوا من السداد وتقدمنا بعدد بلاغات ضده” .

و أكد محمد شهاب أحد الضحايا، أنه وثق في المتهمين أكثر من الازم لكونهما خريجي الجامعة الأمريكية ووالدهم طبيب صدر شهير، وقام بشراء فيلا في مجمع سكني بافيلرهيلز بالشروق، أنه اكتشف نصبهم عليه وسرقتهم الأموال وبيع الفيلا أكثر من مرة لعدد من المواطنين قبل تسجيلها في الشهر العقاري إلا أنهم امتنعوا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

ومن الجدير بالذكر ان صدر ضد المتهمة نرمين محمد بدار 22 حكم جنائي، منها حكم غيابي بالسجن ثلاث سنوات، وغرامه ماليه 10 آلاف جنيها في القضية رقم 4720 لسنة 2022، كما صدر ضدها حكم بالحبس 6 أشهر و غرامة مالية قدرها 500 جنيه في القضية رقم 4996 لسنة 2022، و واجهت عقوبة بالحبس ثلاث سنوات و غرامة مالية 10 آلاف جنيه في القضية رقم 4723 لسنة 2022.                    

كما أصدرت محكمة القاهرة الجديدة، قرارا بمعاقبة نيفين محمد رمضان بدار، بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين، في القضية رقم 4733 لسنة 2022 ، بالحبس ثلاث سنوات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، كما صدر ضدها حكما غيابيا بالسجن 3 سنوات في القضية رقم 4863 لسنة 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى