سياسة وإقتصاد

عبد المنعم : وزير السياحة “فشل” فى وضع رؤى جيدة لعودة السياحة

كتب: محمد على

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” أن يحى راشد وزير السياحة هو المسئول الأول والأخير عن إستمرار تراجع معدلات السياحة وخاصة أنه لا يقوم بطرح أفكار مبتكرة من أجل النهوض بالسياحة فى كل أنحاء مصر , كما أنه بطىء جدا فى تنفيذ أى فكرة إيجابية قد تساعد فى إنتعاش السياحة .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم إن فشل وزير السياحة يستدعى النظر فى الأمر وخاصة بعد إشادة روسيا بتأمين المطارات المصرية والتى يجب أن نستغلها من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه لعودة مصدر مهم من مصادر الدخل القومى المصرى .
وأضاف عبد المنعم أن الأفكار الفاشلة لوزير السياحة أسهمت في تعميق خسائر فادحة للسياحة , قائلا : أن القطاع السياحى لكى يسير بشكل مستقيم لابد من وجود وزير ذو شخصية قيادية ينتفع منها جميع العاملين في السياحة .

وأشار عبد المنعم أننا يجب أن نعترف أن وزير السياحة فاشل في ترويج السياحة وما يحدث الآن من الوزير أصبح يشكل خطرًا كبيرًا ويضع منظومة السياحة المصرية كلها على حافة الانهيار وبالتالي تخسر مصر والاقتصاد المصرى الكثير.

وطالب خبير التنمية المحلية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنقاذ القطاع السياحى بعد ما أصابه من تدهور بسبب ممارسات وزير السياحة يحيى راشد وتراجعه عن قراراته أكثر من مرة واستمراره في السياسة التي أدت إلى تراجع القطاع بشكل كبير.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى