منوعات

في معركة مستمرة منذ بداية أفريل الجيش الجزائري يوقف إرهابيين

كتب لزهر دخان
نشرت وزارة الدفاع الجزائرية أخبار العملية النوعية المتواصلة بزيامة منصورية ولاية جيجل . وجاء في البيان الخبر أن الجيش تمكن من إلقاء القبض على إرهابيين خطيرين في يوم 05 مايو أيار 2018 م أي اليوم . ونشر الجيش أسماء الموقوفين (ويتعلق الأمر بكل من “حشود محمد” المكنى “أبو وائل” و”خطاب سمير” المكنى “أبو خالد”) وروى الجيش ما يفيد أنهما هما( اللذان كانا قد إلتحقا بالجماعات الإرهابية سنة 1994 و1996) وحسب الجيش ومصادره كان هذا على التوالي . ووصفهما الجيش بكونهما ” المجرمان” وقال أنهما كانا يحملان أسلحة هي ( مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف) بالإضافة إلى خمسة مخازن ذخيرة مملوءة.

وكتبت الوزارة توضيحاً حول حصيلة العملية المتواصلة التي إنطلقت قبل حوالي شهر. وأدت إلى تحييد ثمانية إرهابيين . وسابقا تمكن الجيش الجزائري من القضاء على إرهابي وإلقاء القبض على خمسة . كما سلم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بالمنطقة إستجابة لطلب عائلتيهما. وكذلك تمكن الجيش من إستعادة سبعة رشاشات ومخازن ذخيرة وكذلك مواد متفجرة وتدمير بعض المخابيء.

وتمكنت عائلة الإرهابي “ف. صالح” المكونة من عشرة أفراد من الإستسلام المنظم. وسلمت نفسها إلى السلطات العسكرية وهذا في إطار نفس العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى