صدى البلد

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين تنفيذ قرارات رئيس الوزراء لمواجهة فيروس “كورونا “

كتب/حماده جمعه

فى إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات التى اتخدها السيد رئيس مجلس الوزراء تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يتابع السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، مع السادة المحافظين على مدار اليوم تنفيذ قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء
سواء الخاصة بحظر التجوال لجميع المواطنين والتي بدأت منذ مساء الأربعاء الماضى من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحاً ، أو إغلاق المحال والمراكز التجارية والمقاهي والمطاعم وإيقاف وسائل النقل و المواصلات العامة و الخاصة خلال التوقيتات التي أعلنها مجلس الوزراء ، و عدم سريان هذا القرار على المخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والأغذية والصيدليات .

وأجري اللواء محمود شعراوى ، عدداً من الاتصالات مع السادة المحافظين لمتابعة استمرار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس ، خاصة عمليات تطهير كافة أماكن التجمعات والمواصلات العامة والمواقف وكافة مبانى المحافظات وملحقاتها والوحدات المحلية ومجالس المدن والأحياء وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمنع الاستغلال وضبط الأسواق والأسعار وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية إستمرار المحافظات فى توعية المواطنين والعاملين بالإدارة المحلية بمخاطر فيروس كورونا ، و تنفيذ توجيهات السيد رئيس الوزراء بالحد من التجمعات، وتخفيض عدد العاملين .

وأشار شعراوي إلي متابعة الوزارة تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد أمس الخميس بتقنية الفيديوكونفرانس وفي مقدمتها توافر السلع الاستراتيجية للمواطنين ، وعدم إيقاف حركة الموانىء والسيارات التي تحمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخضار والفاكهة وأية مواد تدخل في أنشطة صناعية مهمة.

كما طالب اللواء محمود شعراوي بإستمرار التنسيق بين السادة المحافظين ومديرى الأمن لاتخاذ اللازم للسماح لبعض الفئات بالتحرك خلال مواعيد الحظر المعلنة خاصة من القيادات المحلية أو متعهدى الخدمة وشركات النظافة وفرق التدخل السريع والعاملين فى رصف الطرق لمتابعة رفع التراكمات اليومية من القمامة بكافة القرى والمدن والأحياء بالمحافظات.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي يقوم بها السادة المحافظين ونواب المحافظين وكافة قيادات الادارة المحليات في هذه الفترة المهمة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تكاتف جميع ابناء الوطن لمواجهة فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى