العرب والعالم

وزير مالية قطر يرى أن بلاده هزمت الحصار بالمزانية الفائضة

كتب لزهر دخان
لا لليأس يا بلاد ولا بد أن تنزل رحمة الله على البلاد والعباد . كان هذا جزءً من كلام لم يقله وزير مالية دولة قطر بصريح العبارة . وبصريح العبارة قال الوزير علي شريف العمادي .اليوم الخميس الموافق ل02 أغسطس 2018م أن بلاده تمكنت من تجاوز الحصار المفروض عليها من قبل الرباعية العربية وحلفائها . وأوضح شريف أن بلاده حققت فائض في الميزانية .ربما سيكون في نهاية العام الجاري بقيمة ثلاثة بالمئة.
المقال الأساسي في هذه التوضيحات المالية القطرية نشرته صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية وجاء فيها قول للوزير شريف أكد فيه (أن قطر من الناحية المالية تخطت “الحصار” ) وأضاف الوزير أن السوق البريطانية واصلت الإستفادة من جهاز قطر للإستثمار. الذي يبلغ حجم رأس ماله 300مليون دولار .وهذا لآن هذا الجهاز إستمر في العمل في السواق البريطانية .
و في سوق الإستثمارات بالمملكة المتحدة كانت قطر في الأشهر الستة عشرة الماضية قد ضخت 3 مليار جنيه إسترليني . وحسب العمادي هذه الإستثمارات تشمل( 1.1 مليار جنيه إسترليني في سوق العقارات البريطانية و1.1 مليار جنيه إسترليني في مشروعات البنية التحتية البريطانية.)
وتدخل هذه الخطة ذات المليارات الثلاثة في إطار خطة إستثمارية وعدت بها قطر مملكة بريطنيا في شهر مارس الماضي .وهي بقيمة 5 مليار جنيه إسترليني.
وفيما يلي جزء من كلام الوزير العمادي ( أشعر دائماً بأن إقتصاد المملكة المتحدة سيظل قويا، وسيكون عاملا أساسيا بالنسبة لنا وللمنطقة.. إذا رأينا فرصا جيدة، فلن يقتصر استثمارنا على أي مبلغ معين( وإستطاع العمادي إظهار شجاعة نوايا الإقتصاد القطري في بريطانيا. رغم المخاوف التي تدور حول الإستثمار في بريطانيا .غير المتأكدة من نجاعة خطوات إنسحابها من الإتحاد ألأوربي حتى اللحظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى