82 شخصاً تم إعتقالهم في الحدود ترى تركيا أنهم عناصر داعش

82 شخصاً تم إعتقالهم في الحدود ترى تركيا أنهم عناصر داعش

كتب لزهر دخان
من بين أخر الأنباء الدولية التركية لهذا الجمعة 10 نوفمبر تشرين الثاني 2017م . خبر قالت فيه سلطات تركيا أنها أوقفت 82 أجنبياً .سعوا إلى إستخدام التراب التركي من أجل العبور إلى سوريا بنية الإنظمام إلى داعش.
الأناضول الرسمية التركية قالت:( الموقوفين يشتبه بأنهم قاتلوا سابقا في صفوف التنظيم الإرهابي في مناطق تشهد نزاعا . وكانوا يخططون للتوجه إلى سوريا في الأيام المقبلة(.
وشرحت الأناضول سبب إعتقال الخلية ذات العدد الكبير من العناصر الإجرامية ..وقالت (السلطات نفذت عمليات المداهمة . على خلفية مخاوف من حصول إعتداء في الـ10 من تشرين الثاني/نوفمبر يوم ذكرى وفاة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة)
وكذلك ورد في الخبر ونقلاً عن ذات المصدر أن الشرطة داهمت 14 موقعاً في إسطنبول . بالإضافة إلى إيقافها 11 من سوريا . قالت أنهم على علاقة بتنظيم في أضنة جنوبي البلاد .
الخبر نفسه وحسب مصدر أخر وهو وكالة “دوغان” ورد كما يلي ( إن “قرابة 800 شخص يشتبه بإنتمائهم لتنظيم (داعش) عبروا إلى تركيا من الأراضي السورية بشكل غير شرعي) وكان من بينهم من تم إيقافه اليوم من بين خلية ال 82 شخصاً .سعوا لعبور الحدود ليصبحوا مرة أخرى دواعش.

مقالات ذات صله