كاميرا اليوم

أخرجهم من الجبل وأرسلهم إلى الخارج نخاس الدواعش “أبو مصعب عبد الودود”

كتب لزهر دخان
قالت مصادر مطلعة من صحيفة الشروق اليومي الجزائرية .أن محكمة الجنايات بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة .أمضت طوال يوم الإربعاء 27 يونيو حزيران 2018 م في إستجواب إرهابيين متهمين بتجنيد الشباب المغرر به في الجزائر. ليصبح من بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” وكانت المحاكمة قد طالت 11 عنصراً وكذلك 27 أخرين من المتهمين بجمع المال والمساعدات والترويج لما يقوم به التنظيم الإرهابي من أخطاء وخطايا على أساس أنه جهاد طيب النوايا. وحسب المصادر كانت المحكمة قد إستجوبت العنصر الأبرز في هذه المجموعة الإرهابية وهو ” أبو مصعب عبد الودود الذي أطاحت به أجهزة الأمن في شهر أذار مارس سنة 2016م.
ومن ضمن ما إعترف به ” أبو مصعب عبد الودود” قيامه بجمع التبرعات تحت حجة الأعمال الخيرية . وقال أبو مصعب أنه تمكن من جمع ما قيمته 40 ألف دينار لتجهيز المكنى أبو تراب الذي كان سيسافر إلى سوريا أو العراق لينظم إلى داعش . وقال المتهم أيضا أنه نجح عدة مرات في إرسال مقاتليه إلى العراق وسوريا . وأضاف أنه ساهم في إخراج إرهابيين عالقين في الجبال ناحية العراق وسوريا أو أماكن أخرى . وكانت السلطات الجزائرية العسكرية قد كشفت هذا المخطط .وأوقفت عنصرين فارين بمسعادته في مطار الجزائر الدولي وهما “أبو حذيفة” وآخر يدعى “أبو عبيدة” المظبوطان في مطار هواري بومدين العاصمي
.وفي إنتظار الحكم الإبتدائي قالت النيابة العامة أنها تلتمس عشرة سنوات سجن في حق الجميع من المتهمين الذين قادهم أو مصعب. الذي نال التزكية من الجماعات الإرهابية منذ سنة 2012 م برعاية “أبو دجانة العنابي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى