اتحاد العاملين بشركة كهرباء مصر الوسطى

المدار للمشروعات الهندسية قصة نجاح كبيرة في مشروعات محطات المحولات وخطوط ربط الكهرباء

المهندس أنور أمين :  نفذنا منذ عام 2010 الأعمال المدنية لنحو 16 محطة محولات علي الجهود المختلفة بالتعاون مع الشركات الكبري العاملة بمجال الكهرباء والطاقة كشركة مدكور وشركة الخرافي و شركة PSP السويدي ونخطط لخوض غمار العمل بمجال الأعمال الكهروميكانيكية قريباً.

امين : نسعي دائماً للمشاركة في دفع عجلة التنمية بالدولة من خلال تسخير إمكانات الشركة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبري في أقل وقت ممكن مع الحفاظ علي أعلي معايير الجودة و ذلك تماشياً مع توجهات قيادات الدولة المصرية.

رئيس شركة المدار : ما حققناه في 3 شهور من تنفيذ الأعمال المدنية لمحطتي محولات مستقبل مصرS1 و S2 جهد 220/66/22 ك.ف و جهد 66/22 ك.ف و خط ربط الكهرباء جهد 220 ك.ف الخاص بهم يعتبر اعجازاً.

كتب حماده جمعه

تعد شركة المدار للمشروعات الهندسية هي أحدي الشركات الوطنية التي تعمل في مجال الطاقة و قد تأسست الشركة عام 2010 تحت رئاسة المهندس أنور أمين رئيس الشركة و خلال تلك الفترة شاركت المدار في تنفيذ مشروعات قومية كبري ساهمت في علاج ازمة نقص الكهرباء في مصر.

وفي هذا الإطار حكي انور امين قصص نجاح الشركة و توقف قليلاً عند مشروع محطة الطاقة الشمسية بالفرافرة و التي افتتحها الرئيس السيسي و نفذتها شركة مدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة في وقت قياسي لم يسبق له مثيل و نفذت المدار مهمتها في انشاء حزمة الأعمال المدنية (و التي تضمنت 4400 قاعدة خرسانية و 17700 جاويط لخلايا الطاقة الشمسية و انشاء مبني تحكم من طابقين و قواعد للمهمات و انشاء سور المحطة بطول 2000م و طرق المحطة ) خلال شهر واحد فقط رغم التحديات اللوجستية الكبيرة.

وعن أهم مشروعات المدار قال المهندس أنور أمين خلال حديثه مع الموقع أن المدار نفذت العديد من الأعمال المدنية لمشروعات محطات توليد و نقل الكهرباء و خطوط الربط و الطاقة المتجددة خلال العشر سنوات الماضية بجودة و كفاءة عالية و بالسرعة المطلوبة

ولعل أبرز انجازات المدار في تنفيذ العديد من المشروعات خلال الفترة الأخيرة كان انشاء الأعمال المدنية للمشروعات التالية :

  • مشروع انشاء محطة محولات خليج السويس S1 جهد 500/220/22 ك.ف بمدينة رأس غارب و الذي يمثل قصة نجاح حيث كم التحديات التي تغلبت عليها الشركة في تنفيذ الأعمال المدنية و التي مثلت الانطلاقة الحقيقية للشركة.
  • مشروع انشاء محطتي محولات S1 و S2 جهد 220/66/22 ك.ف و جهد 66/22 ك.ف و خط ربط الكهرباء جهد 220 ك.ف الخاص بهم في وقت قياسي بمشروع مستقبل مصر في اطار مشروع استصلاح حوالي 1000 فدان من الأراضي الصحراوية علي طريق الضبعة الجديد.
  • المشاركة في انشاء محطة توليد كهرباء عتاقة الجديدة و التي تم انشاؤها في إطار خطة اسعاف أزمة نقص الكهرباء في مصر.
  • مشروع محطة توليد كهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بالفرافرة.
  • مشروع محطة محولات امبابة جهد 220/66/11 ك.ف و مشروع محطة محولات جاردينيا جهد 220/22 ك.ف و مشروع محطة محولات الروبيكي جهد 66/22 ك.ف في اطار انشاء محطات الخطة العاجلة.
  • مشروع محطة محولات العاصمة الإدارية الجديدة S2 جهد 220/22/22 ك.ف .
  • مشروع محطة محولات 6 اكتوبر الجديدة جهد 500/220/22 ك.ف.
  • مشروع محطة محولات شركة المصرية للأسمنت جهد 66/11 ك.ف بسوهاج.
  • وقد قامت شركة المدار للمشروعات الهندسية بالتعاون مع شركة مدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة في العديد من المشروعات الكبري و ذلك بالمساهمة في تنفيذ الأعمال المدنية لتلك المشروعات ، حيث تعد مدكور من أكبر شركات تنفيذ مشروعات الكهرباء في مصر من حيث الكفاءة و السرعة و الأداء المتميز.
  • ويقول المهندس أنور أمين أن شركة المدار بدأت أعمالها منذ تأسيسها في عام 2010 و قد تخصصت في مجال الطاقة و كانت بدايتها بالعمل مع شركة PSP السويدي من خلال مشروع توسعات مصنع العربية للأسمنت و كذلك مصنع السويدي للأسمنت و مشروع محطة محطولات لينا فارم جهد 66/22 ك.ف بوادي النطرون و خط ربط الكهرباء الخاص به و مشروع انشاء 3 محطات توليد كهرباء بسعة 40 ميجاوات بدولة الكاميرون في اطار مشروعات التعاون الدولي.

    وقد تعاونت المدار مع مجموعة الخرافي علي انشاء محطة محولات اب تاون كايرو بالمقطم جهد 220/22 ك.ف و محطة محولات شرق سوهاج جهد 500/220/66/22 ك.ف.

  • كما أوشكت علي الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة محولات S4 جهد 500/220/33 ك.ف برأس غارب بالتعاون مع شركة L&T الهندية و جاري تنفيذ الأعمال المدنية لمحطة محولات شركة أسيوط لتكرير البترول جهد 220/11/11 ك.ف و ذلك بالتعاون مع شركة جنرال الكتريك GE الأمريكية.
  • وعن عدد المحطات التي قامت شركة المدار بتنفيذ الأعمال المدنية الخاصة بها قال أنور أمين أن المدار نفذت منذ تاريخ تأسيسها و حتي الآن 16 محطة محولات منها 4 محطات جهد 500 ك.ف (خليج السويس S1 برأس غارب و شرق سوهاج بأخميم و 6 أكتوبر الجديدة و S4 برأس غارب) و بالنسبة لمحطات المحولات جهد 220 ك.ف فقد نفذت الشركة الأعمال المدنية لمحطات جاردينيا و امبابة و مستقبل مصر و اب تاون كايرو و العاصمة الإدارية الجديد S2 ، كما قامت الشركة بتنفيذ خطوط ربط الكهرباء جهد 220 ك.ف بمشروع مستقبل مصر و جهد 66 ك.ف بمشروع لينا فارم.
  • و قد أضاف في نهاية حديثه أن المدار تسعي للدخول في مشروعات خطوط الربط الكبيرة و ذلك عن طريق الاشتراك في كل الممارسات و المناقصات التي تطرحها شركة نقل الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى