كاميرا اليوم

روسيا تبحر عشرة ألاف ميل بحري في مناورات العقد

كتب لزهر دخان
منذ عقد من الزمان لم تشهد روسيا الإتحادية واحدة مثلها . المناورات التي إنتهت مؤخراً وقالت عنها وزارة الدفاع الروسية أنها كبيرة تمت على مستوى الأسطول الشمالي . كما قالت الوزارة أن السفن الروسية التي عادت من المناورات لتدخل مجدداً في المياه الإقليمية الروسية هي 36 سفينة من سفن الأسطول الشمالي. ورد هذا النبأ في يوم 25 يونيو حزيران بموقع روسيا اليوم الإلكتروني مزوداً بهذه التفاصيل:
في المناورات الضخمة وعلى حد إحصائيات الإعلام الروسي تواجدت صواريخ “مارشال أوستينوف” وصواريخ مضادة للغواصات من طراز “سيفيريمورسك” وغواصات تعمل بالطاقة النووية .وأخرى تعمل على الديزل والكهرباء و20طائرة .
وواصلت المصادر وصفها للمناورات التي غطتها عن قرب . وقال بيان الدفاع أن مشاة روسيا شاركوا في تقديم عرض شيق لعملية تقديم الدعم الولجستي .مستخدمين 150منصة لصواريخ أرض بحر وإلى جانبها منصات للدفاع الجوي.
وشمل التمرين الشاق والشيق خطة للإبحار .كان مداها عشرة ألاف ميل بحري . والمهام الأخرى كانت عبارة على عملية زرع الألغام على اليابسة . وإفراغ سفن بوقت قياسي بنية الإنقاذ . كما كانت هناك عمليات تدريب عن البحث عن غواصات للعدو . وأيضاً صد الهجوم المتوقع من قطع بحرية معادية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى