إعتقال عشرة من اليمين المتطرف فرنسا تكشف عن مخططات للرد عن الإرهاب بالإرهاب

إعتقال عشرة من اليمين المتطرف فرنسا تكشف عن مخططات للرد عن الإرهاب بالإرهاب

كتب لزهر دخان
بتحرك ناجح من عناصر المدرية العامة للأمن الداخلي في فرنسا. حدث في كورسيكا والمنطقة الباريسية وشارنت ماريتيم غربي البلاد. تمكن الأمن الفرنسي من إعتقال خلية نائمة تتبع اليمين التطرف. الذي كان يخطط إلى شن هجومات رد الإعتبار .التي من المفترض أنها كانت ستكون عشوائية تنفذ ضد شخصيات مسلمة فرنسية أو تقيم في فرنسا إلى جانب نساء محجبات يتم إختيارهن بشكل عشوائي.
الإعتقال الذي طال عشرة أشخاص هم الأن على ذمة التحقيق. كان سبب قلق المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي عبر عن قلقه على أوضاع وحرية وأمن ستة ملايين مسلم فرنسي و2500 مكان للعبادة في البلاد. الذي ما زالت تعتقل المتطرفين البالغ عمرهم من 32/69 سنة ومن بينهم سيدة .وعلى حد معلومات فرانس برس سيكون موعد عرضهم على النيابة وتوجيه تهم لهم بعد 96 ساعة من الأن .
ويطالب المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية وزير الداخلية السيد جيرار كولومب بحماية المسلمين بسن “كل إجراءات الحماية المناسبة” . وتشير أخر الأنباء أن الوزير جرار كولومب سيستقبل ممثلين عن المجلس في يوم الإثنين القادم.
يذكر أن المعتقلين كانوا ينوون الإنتقام من المسلمين لآنهم نفذوا عمليات إرهابية في فرنسا خلال فترة حكم فرنسوا هولاند. وكانت بحوزتهم أسلحة من بينها المسدسات والقنابل اليدوية المصنعة تقلدياً من قبلهم.

مقالات ذات صله