الأديب للنشر تتبرع بسعادة العيد لخمسين طفل يتيم وتقود حملة تبرع لفائدة الأيتام

الأديب للنشر تتبرع بسعادة العيد لخمسين طفل يتيم وتقود حملة تبرع لفائدة الأيتام
كتب لزهر دخان
الأعمال الخيرية بأنواع مختلفة وفي عدة مناسبات تستمر على نفقة دار الأديب للطباعة والنشر والتوزيع ، وسبق للدار وكفلت الأيتام وعالجت المرضى بالمجان وخصصت مساعدات مالية لضحايا كورونا من الجيش الأبيض المصري .وغيرذلك من الدور الخيري للدار المعطاءة لمؤؤسها ومديرها دكتور سيد غيث .
ومن أخر أنباء الخير التي أبلغت عنها الدار في منشوراتها عبر فايس بوك، وعبر مراسلتها لنا بلغنا منها أنه قد ((تم عمل جوله ميدانية لدار أيتام جمعية رسالة ..وذلك لكفالة 50 طـفل ))
وفي هذا الصدد وفي نفس الرسالة قالت الأديبL( وسوف نقدم لهم الكساء والهدايا العينية والألعـاب والقصص المصورة من قســـم أدب الطفل بالدار .. كي نرسم البسمة على شفاة هؤلاء الأيتام )
وتسعى دار الأديب لإسعاد الأيتام من الأطفال الفقراء وكذلك للتذكير بوصايا الله والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لآن ((كفالة اليتيم أحبتي من الأخلاق الإسلامية الفاضلـــة التي رغبنا فيـــها الإسلام وحث عليها فقد أمر الله سبحانه وتعـــالى بالإحســــان إلى الأيتـام في كثير من
الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة و أمر الله ورسوله بإعطائه حقوقه وإكرامه والعطف عليه.))
الأديب تقود حملة تبرع لفائدة اليتيم المصري
ونشرت الدار هذا الحديث النبوي الشريف لتعظيم أمر الوصية النبوية الإلاهية والتحفيز على الأخذ بها والعمل بها عملا بما نقله أبــو هــريرة رضـى الله عنه قــــال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (كافل اليتيم أنا وهو كهاتين في الجنة.. (رواه مسلم).
وتتيح الأديب الفرصة لكل من يود المساهمة بتبرعاته في هذا الشأن فكتبت ترحب بشركائها المتبرعين لليتامى ((فمن يريد أن يمسـح على شعــر اليتيم ويأجر .. ويشــارك معنــا للعطـــف على اليتيم في هذه الأيام المباركات ..يتواصل معنا ليكون هذا العمل الجليل في ميزان حسنات الجميع .))

مقالات ذات صله