قضايا وتحقيقات

يستغل القرآن في ممارسة الجنس.. “الأنوار اليوم ” يتتبع خطوات دجال يكشف عورات النساء “مستندات”

تحقيق حماده جمعه

يقص الشارب ويعفي اللحية ويرتدي جلبابًا قصيرًا، ويتظاهر بأنه يتقن العلاقة مع الله، ثم يتطور به الأمر تدريجيًا ليناديه الجميع بـ”الشيخ فلان”، الأمر الذي يستغله ويدعي المعالجة بالقرآن الكريم، ويكنز الأموال من وراء حيل الدجل والشعوذة التي يستخدمها مستغلًا للقرآن والسنة النبوية.

هكذا عانت مصر كثيرًا من الدجالين الذين يظهرون بتلك الصفات السابقة، حيث إن هذا الأمر لن ينتهي رغم قدومه الزمني، بل أصبح متطورًا ويزداد تطورًا مع تطور التكنولوجيا الحديثة التي يستغلها في تحقيق الأرباح، وإشباع رغبته سواء الجنسية أو المالية.

فبعد أن كان الدجال في الماضي يستقطب ضحاياه من خلال بعض النسوة الخبيرات في إقناع الضحايا بقدرات الشيخ الخارقة، وعلمه الذي ليس له حدود، وعلاقاته بالجن، وأنه “مخاوي” بدل الواحد 10، وقدرته على اللعب بـ”البيضة والحجر”، أصبح الآن يستدرج ضحاياه عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيس بوك، ولم يتوقف عند ذلك الأمر بل قام بعمل إعلانات على فيس بوك وبعض القنوات الفضائية.

ففي السابق كانت الأجرة عبارة عن “أكل وبيض وتحرش وغيره” ولكن الآن الوضع اختلف مع التطور التكنولوجي، وأصبحت الأجرة عبارة عن مال أو كروت شحن وتحرش وجنس.

مستند

وبعد انتشار هذه الصفحات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قامت وكالة “الانوار اليوم”، بالتواصل مع إحدى الصفحات التي تدعي أنها تعالج بالقرآن، ويدعى الشيخ إدريس للعلاج والجلب، وقد أرسلت له رسالة على صفحة “ازاي اعرف اني بي اذى؟ وكان الرد علي بإرسال اسمي واسم والدتى وصورتي الشخصية وبعد ذلك طلب مني إرسال بياناتي بالكامل وبالفعل أرسلت له كل البيانات، وبعد ذلك طلب مني أن أرسل صوره شخصية بدون مكياج، وقد قمت بالفعل بإرسال الصورة، وكان رده علي: “انتي بيكي سحر وقرين “العاشق” من الجن، وهو الرد المنتظر، وانا هخلي القرين مش يقرب منك الليلة لو عايز تقومي بالعلاج ارسلي صورتك وانتي بدون ملابس حتى تشفي وعندما رفضت قال لي ارسالي صورتك بدون وجهك وان شاء الله هقدر اساعدك، وحاول اقناعي وقال لي أنه توجد حالة مثل حالتي عليها قرين ورفضت العلاج ومازال القرين معها حتى الآن، وقال لي أن هذا القرين يتسبب لها في عدة مشاكل منها عدم الارتباط والزواج ويسبب لي مشاكل نفسية عديدة وتصل للانتحار، وبعدما رفضت قام بعمل “بلوك” حظر لي على الفيسبوك”.

مستند

وقد تواصلت مع إحدى أطباء علم النفس لتحليل هذا الموضع، فمن جانبه قال الدكتور سامي أيوب أستاذ علم النفس، إن السحر مذكور في القرآن الكريم، ولكن مفهوم السحر عند بعض الاشخاص خاطئًا، السحر الموجود في القرآن يظهر في قصة سيدنا موسي عليه السلام “تحويل العصا وهي قصة مشهور”، لكن السحر في الوقت الحالي هو عبارة عن استثمار ولعب بعقول الاشخاص.

وأكد “سامي” في تصريحات خاصة لـ”الانوار اليوم”، أن “الخذعبلات” التي تحدث الآن من قبل بعض الأشخاص الذين يدعون العلاج بالقرآن، هو نوع من أنواع النصب والتربح والاحتيال على البعض، الذين يلجئون إلى حل مشاكلهم، لافتا إلى أن ما يحدث هو بسبب عدم الوعي والثقافة الموجود عند البعض.

مستند

وأضاف الخبير النفسي، أن الأشخاص الذي يلجئون إلى مثل هذ الأشياء لا يوجد لديهم عقل أو تفكير، مشيرا إلى أن لكل شئ سبب، ضاربا مثال على ذلك، قائلًا: “البنت الوحشه وشخصيتها مش كويسه هتتجوز؟!! ، لا مش هتتجوز لأن في سبب أنها مش كويسة ولكن للأسف لا ننظر إلى الأسباب ولكن ننظر إلى الخذعبلات فقط نتيجة قلة الوعي والتفكير، فاقد الشئ يبحث عنه عند الغير، لذلك يذهبون الي السحرة”.

مستند

وقال أحمد غانم نقيب مباحث الإنترنت، إنه يجب أن يتم الإبلاغ على هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالنصب على المواطنين النصابين وعمل محضر لهم داخل أقرب قسم لهم، حتى تستطيع مباحث الإنترنت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ولكن لابد من وجود بلاغ رسمي عن هؤلاء.

وأكد غانم، في تصريحات خاصة لـ”الأنوار اليوم “، أنه توجد بلاغات كثيرة، ويتم أخذ الإجراءات ضدها وهذا ما ينص عليه القانون الجديد للرقابة على الانترنت قائلًا: “الدولة مش هتتحرك غير ببلاغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى