خبير يطالب بإنشاء مدن تكنولوجية فى كل المحافظات

خبير يطالب بإنشاء مدن تكنولوجية فى كل المحافظات

كتب: محمد على

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإنشاء مدن تكنولوجية متكاملة فى كل المحافظات على غرار المدن الصناعية والتى تقام فى الوقت الحالى , بالإضافة الى إقامة مراكز بحثية جديدة داخل الجامعات المصرية بما يضمن للطلاب التعايش مع الواقع والتطور التكنولوجى الموجود فى كل أنحاء العالم .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الفكرة تقوم على تجهيز المدن وإستقطاب العناصر البحثية التى تخدم المشروعات القائمة والمشروعات التى ستندرج فى الخطط التنفيذية القادمة على إعتبار أن التخطيط السليم سيعمل على سرعة الوصول الى النهضة التنموية بشكل جيد ومحترم .

وأضاف الدكتور أسامة عبد المنعم أن المدن التكنولوجية التى ستنشأ فى كل المحافظات ستكون بداية إنشاء بيئة خصبة لتوليد الأفكار الخلاقة والمشروعات الابتكارية وتحقيق وفرة فى الإنتاج وتبنى الإختراعات والأبحاث العلمية وتحويلها إلى واقع ملموس بالإضافة إلى تأسيس قواعد مجتمعية واسعة النطاق لذلك يعد البحث العلمى هو السبيل للقضاء على المرض والجوع والفقر فى أى مجتمع .

وأوضح عبد المنعم أن المدن التكنولوجية سيكون لها طبيعة مختلفة عن المدن العادية وخاصة فى المستويات الإبداعية التي تجمع بين النشاطات والمؤسسات القائمة على المعرفة لتطوير التعليم والإبداع والأداء العالي في مجال الإبداع وذلك لأن الإبداع وحل المشكلات من أهم ملامح الذكاء.

وأشار خبير التنمية المحلية أن المدن التكنولوجية ستساهم فى المستقبل في مساعدة الدولة في توفير ما يمكن توفيره من تكاليف وموارد وفي زيادة التواصل بين الحكومة والمواطنين مما ينعكس في المساهمة في ضمان الاستمرارية بشكل أفضل في المستقبل.

 

مقالات ذات صله