عمرو عز الدين يطلق مشروع ” عالم العجائب” في مهرجان القاهرة السينمائي

عمرو عز الدين يطلق مشروع ” عالم العجائب” في مهرجان القاهرة السينمائي
كتب : ماهر بدر
خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي أطلق المصور و المخرج العالمي عمرو عز الدين مشروع عالم العجائب ليأخذك لعالم افتراضي مميز والذي شارك فيه العديد من الفنانين المصريين والعرب لإنتاج محتوى فريد.
قال عمرو عز الدين ان المشروع هو تجربة غامرة يشبه التمثيل المرئي التجريدي للبيئات السينمائية عبر جميع أنحاء العالم، حيث يُنظر إليه بشكل مختلف بين الثقافات، كما يقوم بربط التاريخ بالعالم الحديث.
وأضاف عمرو عز الدين ان هدف المشروع هو بناء علاقات مترابطة من خلال موطن مستدام يتكيف مع الموارد الذكية من أجل عالم أفضل، واكد ان قوة الحب هي ما تجعلنا متميزين ومتفردين، وان رؤيتك وإدراكك هما ما يميزك.
وقال عمرو عز الدين أنهم اعتمدوا في تصوير المشروع على عالم مرئي عبارة عن صندوق يتكون من شاشات ليد، ليستطيعوا من خلالها ربط علاقة السينما بالثقافة والعالم الحديث من المدينة والتطور والتكنولوجيا، وفي وسط الصندوق المكون من شاشات الليد يقوم الفنان بالدخول إليه و التفاعل و التأقلم مع الصورة المعروضة.
شارك في العمل الفني عدة فنانين مصريين وعرب من بينهم إياد نصار، نيلي كريم، رزان جمّال، سلمي ابو ضيف، أسماء جلال، أحمد فهمي، أمير المصري، كريم قاسم، عمرو عابد، بشري، جميلة عوض، دينا الشربيني، هاني عادل، ركين سعد، هبة الدسوقي، لبلبة.
وأعرب عمرو عز الدين عن سعادته للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي وإنتاج محتوىومبدع واكد ان هذا من أهم أهدافه منذ أن أطلق TEMPLE ARTISTS التي هدفها الرئيسي تطوير و توعية الفنانين في مصر عن طريق إنتاج محتويات هادفة بمعايير أوروبية تساعد الفنان سواء مصور، مخرج، استايلست،ممثل بغض النظر عن مجاله الفني ان يبقى على المعايير الدولية، ويحقق النجاح.
والجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين فى باريس FIAPF فني جديدقد تكون صورة بالأبيض والأسود لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏كاميرا‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

مقالات ذات صله