آخر الأخبار

في اطار عام مصر روسيا اجندة متنوعة لوفد الثقافة الروسية بالقاهرة

في اطار عام مصر روسيا  اجندة متنوعة لوفد الثقافة الروسية بالقاهرة
كتب : ماهر بدر
يزور القاهرة يومى 16 , 17 يوليو الجارى وفدا كبيرا من وزارة الثقافة الروسية يضم خبراء في تخصصات عديدة لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التبادل الثقافي – السياحة – الاثار – المتاحف – المكتبات – السينما – المسرح – الموسيقي – ثقافة الطفل – المشاركة في معرض الكتاب – الترجمة من الروسية الي العربية والعكس – المشاركة في المهرجانات الفنية .
تبدا الفعاليات بإحتفالية بمسرح المركز الثقافي الروسي بالدقى في الساعة 6.30 م يوم 16 يوليو بكلمة للسفيرالروسي وكلمة وزارتا الثقافة والخارجية في مصر يعقبها عرضا لفرقة خوخلوما للفنون الشعبية والموسيقي الروسية .
وفي اليوم التالي” الاحد 17 يوليو ” يفتتح معرض التراث الروسي الساعة 12 ظ يعقب الافتتاح مائدة مستديرة في حوار مفتوح بوجود ترجمة فورية بين ممثلي المؤسسات الثقافية في البلدين والشخصيات العامة .
ومن جانبه صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان زيارة وفد وزارة الثقافة الروسية بهذا الحجم والتنوع يؤكد من جديد المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر ورغبة الجانب الروسي في تطوير ودعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات , ونحن ننتظر حوارا فعالا ومباشرا بين الجانبين يوم 17 يوليو الجاري ونرحب بالاصدقاء المصريين في البيت الروسي .قد تكون صورة ‏شخصين‏

مقالات ذات صله