لقاء إعلامى مع النائب إبراهيم جمعة الحمادى مدير عام مناقصات بوزارة المالية البحرينية وعضو مجلس النواب البحرينى ل ( وكالة الأنواراليوم )

لقاء إعلامى مع النائب إبراهيم جمعة الحمادى مدير عام مناقصات بوزارة المالية البحرينية وعضو مجلس النواب البحرينى ل ( وكالة الأنواراليوم )

الشعب المصرى طيب وودود وهو من علم دول الخليج علم الثفافة والعلوم ولابد أن نرفع له القبعة

أداء الحكومة البحرينية منذ عام 2015 حتى الآن جيد جدا وخاصة فى ملف الإسكان

لست مصدوم من قرار ترامب بشأن القدس لأنه كانت هناك شواهد من قبل ، ولو إتحد العرب والمسلمون سنكون قوة قاهرة لكل عدو

حوار ، وائل جاد ، نعمة على

لاتزال سفينتي تشق عباب البحر لتلتقط الكلمات التى توفيه الحق ولا أضن أن تجدها..ولا تزال الكلمات تتزاحم وتتصارع تريد أن تخبر عن ما في مكنونها وعن مايدور

في مخيلتها فالحديث اليوم عن النائب البحرينى الذى عشقه الجميع بمملكةالبحرين يقابلك بإبتسامه عريضة تنسيك كل الهموم والأحزان والأوجاع ، خدوم إلى أبعد
الحدود ، لا يعرف لكلمة المستحيل طريقا أخذ على عاتقه هموم شعبه والعمل الدؤب على حل مشاكلهم مهما كبرت أو صغرت لا يعطى للشائعات أهمية فهو يتبع المثل القائل ، إن الذى يتعرض للعمل العام فكأنما
يتصدق بنصف عرضه لله

إنه النائب البحرينى السياسى الأول بالبحرين إبراهيم جمعة الحمادى مدير عام مناقصات بوزارة المالية البحرينية ورئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب البحرينى
عمل بوزارة المالية ثلاثة عشر عاما رئيسا للجنة مناقصات الوزارة ، تحدث ل ( وكالة الأنوار اليوم ) حول قضايا مصرية عربية هامة ومثيرة للجدل
تفاصيل الحوار فى السطور القادمة

ما هى أهم المشكلات التى قابلتك بعد فوزك عضوا بالبرلمان ؟


هناك مشكلات كثيرة وخاصة فى الأماكن القديمة وأنا عضوا عن أقدم دائرة بالبحرين وهى دائرة المحرق وهى منطقة تنقصها خدمات كثيرة وأكبر مشكلة وهى المواقف معدومة ، والبيوت المهجورة وتسبب هاجز لبعض العوائل

بماذ تصف مذبحة المصلين بمسجد الروضة بالعريش ، وماتصنيفك لمرتكبى تلك الوقائع ؟
أولا الشعب المصرى طيب ودود وهو لا يعرف الدموية فالشعب الذى ضحى من أجل العرب والمسلمين وعلم الدنيا علم الثقافة والعلوم لايعرف الدموية ، وإن من أرتكبوا تلك الوقائع ليسوا مصريين ولا ينتمون إلى الإنسانية ولا إلى الإسلام

نرى كم وفاء وثناء من الشعب البحرينى فى حق مصر فهل ترى أن هناك دول تدين لمصر بنفس الوفاء والثناء ؟
إن الشعوب العربية والإسلامية يعشقون مصر وإن اللغة المصرية هى اللغة الوحيدة المفضلة لأنها مفهومة لدى الجميع ، إن مصر موضوعة فى قلب العرب والمسلمون فهى صاحبة العلم والحضارة ونحن جميعا نرفع القبعة لمصر ولشعبها

سبق وأن قمت برفض قيمة الضريبة المضافة إلى 5 % ، فهل لاقى طلبك بالإستجابة ؟
عندما عرضت الضريبة المضافة بالفعل قمت برفضها وقدمنا إقتراح برفضها ونحن فى إنتظار السلطة التنفيذية بإن تقوم بعرضها على مجلس النواب وهى مؤجلة الآن لدراستها

تم إختيارك عضوا بلجنة دراسة برنامج عمل الحكومة خلال الأعوام من 2015 حتى 2018 فما تقييمك لإدائها حتى الآن ؟
عرضت الحكومة برامجها على لجنة الدراسة وكانت هناك مشاورات كثيرة صارت بيننا كأعضاء للجنة وبين الحكومة وحضرنا معا عدة إجتماعات كانت تصل إلى 6 ساعات للوصول إلى رؤية ، ورأيت تعاون من الجهات وخاصة السلطة التنفيذية ولاقينا إستجابة من الحكومة على الطلبات المقدمة من الأعضاء للصالح العام ومصلحة المواطن البحرينى وتقييمى النهائى حتى الآن لأداء الحكومة البحرينية جيد جدا وخاصة فى ملف الإسكان

بما إنك رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة ، ماموقفك تجاه الإقتراح بقانون يسمح بتحويل الأندية الرياضية والمراكز الشبابية إلى شركات تجارية ؟ وهل هذا يعد إهدار من الدولة لحق الشباب ؟
تعد اليوم الرياضة من أهم الأشياء فهى صناعة ومصدر رزق والشباب والرياضة فى الدول المتقدمة يكونا فى المقدمة مثلا كرة القدم فى الدول المتطورة اللاعب الممتاز يساوى مئات الملايين
ولو تم الضيق على الشباب ولم يتيحوا لهم أماكن لممارسة الرياضة فيعد بالفعل إهدار لحق الشباب وقد تقدمت بإقتراح آخر حتى لايمرر ذلك القانون

بما أنك نائب برلمانى عربى ما رأيك فى قرار الرئيس الأمريكى ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس ؟ وهل ترى العرب صامتون ؟
أنا لست مصدوم من قرار ترامب لأنه كانت هناك شواهد كثيرة لنقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس ، ولكن ما يعيينا ويتعبنا أن القدس لنا جميعا سواء كنا مسلمين أو مسيحيين وهذا القرار ظالم لجميع الشعوب العربيةوالإسلامية ، والعرب صامتون ولابد من إتخاذ قرار ويجب التحرك من جامعة الدول العربية والإسلامية لأنها قضية العرب والمسلمين ولو إتحدنا سويا سنكون قوة قاهرة لكل عدو

كلمة توجهها لأهالى البحرين عامة ولأهالى دائرتك دائرة المحرق خاصة ؟
يا شعب البحرين أنا أحبكم جميعا حبا ليس له حدود وأنتم من الشعوب المكافحة ، ويا أهالى دائرة المحرق ، أنا بكم ومنكم وإبنكم وأخوكم وفى خدمتكم ليل نهار ، وأعتذر لإى تقصير تجاهكم

كلمة توجهها للبرلمان المصرى ؟
يا نواب برلمان مصر أنتم تمثلون أعظم شعب عرفته البشرية ، ولابد وأن تقدروا هذه المسئولية وتمثيلكم لشعب مصر شرف منحتم إياه

الإعلامية نعمه ذكى مع النائب البحرينى إبراهيم جمعه الحمادى

 

مقالات ذات صله