محكمة جزائرية تحول الإرهابي أبو جعفر إلى الحبس المؤقت

محكمة جزائرية تحول الإرهابي أبو جعفر إلى الحبس المؤقت

كتب لزهر دخان
نقلاً عن جريدة الشروق اليومي الجزائرية .وحسبما جرى بمحكمة دلس الإبتدائية شرق ولاية بومرداس الجزائرية في هذا الإربعاء 18 يوليو 2018م . من إجراءات محاكمة لشاب جزائري في الثلاثين من عُمره . لآن الأمن كان قد تقبض عليه سابقاً متهماً بمحاولة التعاون مع مجموعة إرهابية خطيرة .
سابقاً تم إلقاء القبض على “أبو جعفر” وحققت الجهات العسسية الجزائرية معه. وإنتزعت منه الإعترافات ،وكان قد قال أنه وجد نفسه مثطراً للعمل مع المجرمين في سنة 2012م. وبدأ واحدة من مهامه بمساعدة الإرهابي ” و موسى ” الذي كان في حاجة إلى مساعدة كي يحصل على مسدس لحماية أسرته التي كانت تتعرض للمضايقات .
وكان “و موسى” قد إستغل الوضع الخاص ب”أبو جعفر” وطلب منه الشروع في الإرهاب من أجل أن يكون من ( الناشطة بين الحدود الإقليمية لبومرداس وتيزي وزو ومن ثمة ابتزاز أبناء قريته ومطالبتهم بـ”الزكاة” ) حسبما ورد اليوم في الشروق. التي أشارت إلى أن المتهم سُلط على القرووين أثناء موسم جني العنب والتفاح . بكل من بغلية وسيدي داود. وفي محاكمة هذا الإربعاء تم تحويل المتهم أبو جعفر إلى الحبس المؤقت. لآن الدولة ظبطته يتحرك بشكل غير شرعي في مكان إسمه واد طريق الإربعاء .وبحوزته أسلحة كان ينوي نقلها إلى الإرهابيين.

مقالات ذات صله