أخبار التعليم

تعرف على إشاعةتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة 2023- 2024

كتب حماده جمعه 

نظام امتحانات شهادة الثانوية 2023- 2024، ازداد البحث عليه خلال الساعات الماضية بعد تردد شائعات حول إجراء وزارة التربية والتعليم تغييرات في نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الحالي، وهو ما حسمته الحكومة في بيان رسمي، حيث أكدت أنه لا صحة لمثل هذه الأخبار وأنها شائعات لإحداث البلبلة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم الفني، كشفت عن مواصفات نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وما إذا كان سيتم إجراء تغييرات لتختلف عن مواصفات وشكل الامتحانات المنعقدة العام الماضي من عدمه، وأعلنت التعليم، في بيان السبت 23 ديسمبر الجاري، عدم إجراء أي تغييرات في نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الحالي.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة أن الامتحانات المقرر انعقادها في يونيو 2024م، ستكون بنفس نظام الامتحانات المنعقدة العام الماضي، كما ستكون مواصفات الورقة الامتحانية هي ذاتها دون أي تغيير عن العام الدراسي الماضي، مشيرة إلى أن نظام الامتحانات للعام الحالي سيكون بنظام الكتاب المفتوح “الأوبن بوك”، فيتسلم الطلاب كتيب مفاهيم به القواعيد والقوانين التي يحتاجها الطالب في الامتحان.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق نظام البابل شيت، حيث يتسلم الطالب كراسة أسئلة، وكراسة بابل شيت، وكراسة للإجابة على الأسئلة المقالية، مشيرة إلى أنه سيتم عقد الامتحانات في لجان مؤمنة، وتكون الامتخانات بنظام الاسئلة المفتوحة التي تستهدف قياس فهم الطالب ونواتج التعلم.

الثانوية العامة 2022.. الاثنين: 707.9 ألف طالب وطالبة يبدأون ماراثون  الامتحانات - الأسبوع

نظام الأسئلة في الثانوية العامة
وأشارت الوارة إلى أن جميع الأسئلة ستكون من المنهج بأكمله، والذي درسه الطلاب بدايةً من العام الدراسي وحتى انتهاء المنهج، لافتة أن الامتحان سيكون عبارة عن 85% اختيار من بين متعدد، و 15% أسئلة مقالية، مضيفة أن نسبة المستويات المعرفية والعقلية البسيطة تصل إلى 30%، والمستويات المتوسطة 40%، والمستويات العليا نسبتها 30%.

وكشفت أنه سيتم وضع أسئلة الامتحانات من بنوك الأسئلة التي قام بإعدادها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وناشدت وزارة التعليم، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله من شائعات وأخبار ليس لها أساس من الصحة، مشددة على ضرورة الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى