صدى البلد

تعرف على ميزانية تطوير مكاتب البريد فى جميع أنحاء الجمهورية

كتب حماده جمعه 

انتهت المرحلة الأولى من تطوير مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية بعدد 800 مكتب بريد في مختلف المناطق والمحافظات لتقديم الخدمات الحكومية، وذلك باستثمارات 4 مليارات جنيه خلال العام الحالي.

وعلى مدار العام الماضي كان يجري خطة كاملة لتطوير مكاتب البريد المصري وزيادة أعداد فروعه باستثمارات 4 مليارات جنيه، وكان من المستهدف إنشاء 500 مكتب جديد لتصل إلى 4500 مكتب بريد بنهاية العام الحالي، مع تطوير 1500 مكتب، ليصل عدد مكاتب البريد المطورة إلى 3100 مكتب، بالإضافة إلى تزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلى لتصل إلى 1750 ماكينة، وزيادة الأكشاك البريدية من 30 إلى 100 كشك بريدي، وتجهيز 50 مكتبًا متنقلًا لتصل إلى 85 مكتبًا متنقلًا.

لم تقتصر الخطة التي وضعتها وزارة الاتصالات لهذا الحد، بل شملت أيضًا تطوير وترميم متحف البريد المصرى بالعتبة تمهيدًا لإعادة افتتاحه، حيث تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.

وكانت آخر افتتاحات الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، هي افتتاح مكتب بريد “قلهانة” بمحافظة الفيوم، وذلك بعد تطويره وتدعيمه بأحدث الأنظمة التكنولوجية، والذي يقع على مساحة 120 مترًا مربعًا، وبه 6 شبابيك، ويخدم ما يقرب من 70 ألف مواطن.

أيضًا مكتب بريد “طامية الرئيسي”، ومكتب بريد “الجون”، وذلك بعد تطويرهما وتزويدهما بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

وتعتبر خطة تطوير مكاتب البريد ضمن مشروعات تطوير البينه التحتية بقرى حياة كريمة على مستوى الجمهورية، والتي من ضمنها مليار جنيه، والعمل على تطوير نحو 839 منفذًا بريديًا، وتطوير عدد 11 مركز توزيع، وتزويد المكاتب البريدية بماكينات الصراف الآلى.elaosboa19068

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى