حوادث

تقتل ابنها من اجل عشيقها

كتب/حماده جمعه

جريمة بشعة، كانت حديث المواطنين بالمنيا، داخل منزل بسيط بإحدى قرى سمالوط فى المنيا، حيث اعتاد الابن الأكبر على ضـرب أمه بعد الشك في سلوكها، لتنتهي تلك الحكاية القاسية بجريمة قتل بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معان، ففي إحدى المشاجرات المعتادة، بعد اعتراضه على وجود رجل غريب في المنزل، تجردت الأم من مشاعرها الإنسانية تاركة عشيقها يقتل نجلها أمام عينها.

لم يرق قلبها علي ابنها الشاب الذي تركته لعشيقها ينال منه حتى فارق الحياة، وألقى جثته في النيل بعد أن شاهدهما أثناء ممارستهما الرذيلة، «ع» شاب بسيط يبلغ من العمر 24 عاما، يعيش وسط أسرته الصغيرة داخل عزبة أبوحنس، بمركز سمالوط بشمال المنيا، لم يتخيل أحد أن هذا الشاب الطيب البسيط سيكون فى غمضة عين ضحية لنزوات أمه، ولكن للحكاية تفاصيل مثيرة.

يعيش «ع » برفقة والديه وأشقائه الأصغر منه، فهو أكبر الأولاد لوالديه، الأب «م» عامل بسيط فى مجال البناء، ولكن طفولة «ع» كانت مختلفة بعض الشئ، فدائماً ما كان يساعد والده فى العمل، ولكن منذ أن فتح عيناه على الدنيا وهو يشاهد والدته تعتدي على والده باللفظ الخارجة، مشاكل قد تكون لا قيمة لها، ولكن دائماً ما تنتهي بالضرب أو الشتائم فى أقل الظروف، لم يستطع «ع» تحمل ما يحدث كل يوم تقريباً، ولكن ما كان يفعله ترك المنزل ويخرج قليلا ويعود بعد أن تهدأ الأمور، وفى أحيان أخري يتدخل لفض المشاجرة، وقد تنتهى بضربه هو أحياناً، حتى جاءت اللحظة المخجلة ودخل منزله فجاة رأي منظر يشيب رأس الطفل الرضيع وأمه في احضان عشيقها، فانهالوا عليه بضرب على رأسه بآلة حادة وعقب ذلك ألقوا بجثته في ترعة الإبراهيمية بمنطقة سمالوط .

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت إدارة البحث الجنائي بمركز سمالوط، من كشف غموض العثور على جثة مجهولة ملقاة في ترعة الإبراهيمية.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية يفيد بورود بلاغ للعميد عبد السميع فرغلي مأمور مركز سمالوط شرق بالعثور على جثة مجهولة الهوية لشاب ملقاة بترعة الإبراهيمية ويوجد شبهة جنائية في وفاته.

على الفور شكل العميد جمال الدغيدي رئيس مباحث المديرية فريق بحث جنائي بقيادة الرائد بلال الجنايني رئيس مباحث المركز ومعاونة الرائد محمد أبو العزايم والنقيب خالد جمال وبالفحص لكشف لغز الجريمة ومعرفة من هي تلك الفتاة، كان يعمل فريق البحث على قدم وساق لكشف الحقيقة سريعا، ولم تمر سوى 72ساعة، حتى توصلت جهود فريق البحث وتبين ان الجثة لـ”ع م ا” وأن سبب الوفاة خنق بالحبل بالرقبة وكدمات شديدة بالصدر والرقبة.

وبمواصلة التحريات السريعة تمكن فريق البحث سالف الذكر، من كشف غموض الجريمة في ساعات قليلة، حيث تبين قيام والدة المجني عليه ربة منزل تدعى “ح م ع”، استعانت بعشيقها يدعى “ر م س” محكوم عليه بالمؤبد ومعاونة آخر يدعى “م ع م” بقتل نجلها “ع” وإلقائه في الترعة.

علي الفور تم تقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة اللازمة، بقيادة فريق البحث سالف الذكر وبمعاونة رجال مباحث مركز شرطة سمالوط غرب بقيادة الرائد الحسيني الشاروني، وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبسؤال بعض الجيران والشهود العيان والتحريات السرية، تبين أن المدعو “ر . س” على علاقة بالجانية ويتردد على منزلها بكون زوجها صديقا له وأنها قامت بالاتفاق معه بالتخلص من نجلها في يوم عيد الفطر المبارك.

وصرحت النيابة العامة بدفن الجثمان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢١٦١ إداري سمالوط شرق بموجب الواقعة، وتم العرض على النيابة العامة والتي أمرت، بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بسبب أن المجني عليه دائم التعدي على والدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى