كاميرا اليوم

رئيس حزب “فوكس” الإسباني سيبني الجدار الفاصل بين بلاده والمغرب

كتب لزهر دخان
سانتياغو أباسكال هو رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف في إسبانيا. وقد إقترح على المغرب فكرة بناء سور حول مدينتي سبتة ومليلة . وسيكون هذا المشروع لمنع تسلل مهاجرين غير شرعيين من المغرب إلى إسبانيا.
وأضاف سانتياغو أباسكال إلى إقتراح بناء الجدار الفاصل بين بلاده وجارتها المملكة المغربية . أضاف فكرة تمويل بناء الجدار من الأموال المغربية قائلاً”المغرب هو من يرسل لنا موجات هائلة من المهاجرين غير الشرعيين ليغزوا أوروبا، لذا يجب أن يدفع ثمن ذلك”.
وكذلك يريد سانتياغو أباسكال أن تكون الحلول العسكرية والأمنية الأكثر قوة هي الحل في سبيل إنقاذ إسبانيا من خطر المهاجرين . وقال أن على إسبانيا نشر وحداتها المسلحة في سبتة ومليلية مع إعطائها “أوامر ضرورية” بالدفاع عن الحدود ما دام السور لم يكتمل.
وسبق للكاتب الإسباني فيرناندو سانشس دراغو وأجرى مع أباسكال محادثة طويلة . ورد ذكرها في كتابه. وخلال تلك المحادثة . ونقلا عن وسائل إعلام. إعتبر رئيس حزب “فوكس” أن السور سوف يساهم بشكل جزئي في صد تدفق المهاجرين، ولكنه يرى أنه ليس الحل الوحيد.
ومثلما فعل ماتيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالي في بلاده.يرى سانتياغو أباسكال أنه لا بد من إضعاف فرص المهاجرين العرب والأفارقة الراغبين في الوصول إلى إسبانيا بنية الإستقرار فيها. وقال أن هذا سيكون متاحا إذا تم الإعتماد على الحيلة الأكثر فائدة. وهي حرمانهم من حق الإستقرار في إسبانيا والحصول على الحقوق المدنية والسياسية فيها. وبهذا يرى أن المهاجرين سيتوقفون عن الهجرة إلى إسبانيا.
وأصبح سانتياغو أباسكال في إسبانيا .وبالذات في شبكات التواصل الإجتماعي . كأنه الرئيس ألأمريكي دونالد ترامب الذي تعامل مع الجار المكسيك بنفس المنطق . وفرض عليه فكرة وخطة بناء جدار على طول الحدود . وبتكلفة 18ملياردولار يتحملها المكسيك وحده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى