فى حواره مع “الآنــــوار اليــــوم” طارق ملش: الدولة بتعمل البدع للتحول للمجتمع الرقمي

فى حواره مع “الآنــــوار اليــــوم” طارق ملش: الدولة بتعمل البدع للتحول للمجتمع الرقمي

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

فى لقاءً خاص بــ”وكالة الانوار اليوم” قال المهندس طارق ملش، رئيس مجلس إدارة شركة AMS العاملة في مجال النظم المتطورة، إن الدولة “بتعمل البدع عشان الناس تلجأ للكريدت كارد وتتحول للنظام الرقمي”، موضحاً أن أهم العقبات التي تواجه التوسع في تنفيذ التحول الرقمي المفاهيم لدى المواطنين.

وأضاف “ملش” للوكالة أنه بصدد طرح خطة إعلامية في عدة مناطق بالجمهورية ليس فقط تجمعات الكمبوند، لتعريف الجمهور بالمجتمع الرقمي. ولفت إلى أن الدولة تستثمر بشكل كبير لتحويل المجتمع بأكمله للاستخدام الرقمي على كل المستويات، موضحاً أنه لا يمكن وضع وقت معين لتحويل مصر بشكل كامل لمجتمع الرقمي،

مضيفا:”لكن فيه مجهود كويس بيتعمل من جانب وزارة الاتصالات ونضع أيدينا في أيديهم لتنفيذ توجهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي”. وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة AMS، بهيئة البريد المصرية، وقال إنها “أكثر الهيئات التي شهدت طفرة في التحول الرقمي أكثر من ألف مكتب بريد تحول للاستخدام الرقمي”.

وأشار إلى أن المجتمع الرقمي يُحقق الرفاهية للمواطن، وذلك من خلال تطبيقات المنزل الذكى التى تساعد على زيادة ترشيد الاستهلاك و زيادة عوامل الامان للمواطن المصري”. وعبر عن سعادته بأن القائمين على تنفيذ خطة التحول الرقمي مهندسين مصريين استوعبوا التكنولوجيا وواكبوا التطورات،

مضيفا:”مش بنجيب خبراء من الخارج، المهندس المصري سريع في اكتساب الموهبة ومهارة المعرفة”. واختتم تصريحات بقوله: “انتباه القيادة السياسية لضرورة تطبيق المجتمع الرقمي أمر حكيم للغاية ، وأيضا على الجميع أن يعرف أنه لا حجر على المعلومة الآن في عصر التكنولوجيا”، مشيرا إلى أنه يتمنى وصول التكنولوجيا لـ 100 مليون مواطن.

مقالات ذات صله